mardi 11 septembre 2018

البنامج السنوي لمادة اللغة العربية وفق كتاب المفيد

منتديات دفاتر التربوية بالمغرب
البنامج السنوي لمادة اللغة العربية وفق كتاب المفيد
السلام عليكم
تحية طيبة وبعد، أضع بين أيديكم التوزيع السنوي لكتاب المفيد للمستوى الأول بصيغة الوورد ليسهل على من إراد الاستفادة منه تعديله بسهولة..
وفقكم الله وسدد خطاكم وأعانكم على رسالتكم..التوزيع السنوي الأسدوس الأول 1.docxالتوزيع السنوي الأسدوس الثاني 1.docx
اصنعي بنفسك احلى طوق أو اكليل الشعر من الورود بألوان زاهية
التوزيع السنوي و المرحلي -المستوى الاول ابتدائي عربية + فرنسية
بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أعضاء و زوار منتديات دفاتر التربوية
أقدم لكم اليوم التوزيع السنوي و المرحلي للمستوى الاول ابتدائي عربية + فرنسية

التوزيع السنوي لمادة اللغة العربية التحميل
التوزيع السنوي لمادة اللغة الفرنسية تحميل النمودج الاول
تحميل النمودج الثاني
الهيكلة البيداغوجية السنوية للغة العربية وفق الطريقة المقطعية التحميل
تخطيط المرحلة الأولى
التحميل
الوحدة الاولى.القسم. الاول.القراءة المقطعية والفرنسية التحميل

التقويم التشخيصي للمستوى الاول ؟؟
تحية طيبة
اود الاستفسار عن الانشطة الممكن اعتمادها كتقويم تشخيصي للمستوى الاول ؟؟
جزاكم الله خيرا
المديرة الإقليمية بسيدي البرنوصي في زيارات تفقدية لمواكبة الانطلاقة الفعلية للدراسة
في إطار مواكبة وتتبع الدخول المدرسي 2018-2019 ، قامت السيدة المديرة الإقليمية بسيدي البرنوصي، بزيارات ميدانية لبعض المؤسسات التعليمية للوقوف على الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي. يوم الأربعاء 5 شتنبر 2018، تمت زيارة الثانوية الإعدادية طارق والثانوية الإعدادية الرشيد ومدرسة المالقي، ومدرسة عزيز أمين، ومدرسة خالد بن الوليد. ويوم الخميس 6 شتنبر 2018، تمت زيارة مدرسة النسيم، ومدرسة ابن رشد، والثانوية التأهيلية الشهيد ادريس الحريزي.
خلال هذه الزيارات اطلعت السيدة المديرة الإقليمية، على ظروف استقبال التلاميذ ومدى جاهزية المؤسسات التعليمية بكل مكوناتها لانطلاق موسم دراسي ناجح، وقد شكلت هذه الزيارات فرصة للتواصل مع الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية، منوهة بالمجهودات المبذولة للارتقاء بالمنظومة التربوية وترسيخ قيم المواطنة لدى المتعلمين، كما تفقدت السيدة المديرة الإقلييمة، مختلف الفضاءات الإدارية والتربوية والتجهيزات والمرافق الصحية والملاعب الرياضية، وكذا الحجرات الدراسية حيث اطلعت على سير الدراسة، وتواصلت مع هيئة التدريس ومع التلميذات والتلاميذ لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والمواظبة والانضباط في إطار تكريس شعار: " مدرسة المواطنة "، في أفق تحقيق نتائج دراسية موفقة.

(مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة )
التوزيع السنوي المستوى السادس اللغة العربية جميع المواد
السلام عليكم
يرجى طبعه في ورق كبيرa3
ولو كلمة
الملفات المرفقة نوع الملف: docx 6 عربيةالتوزيع السنوي.docx‏ (32.1 كيلوبايت)
تحية تقدير و احترام لكل المشاركين
الله يجازيكم بالخير ويجعلكم من اهل الجنة
الصور المرفقة نوع الملف: jpg شعار و ت و.jpg‏ (7.5 كيلوبايت)
المديرية الإقليمية سيدي البرنوصي تعقد اجتماعا تنسيقيا مع هيئة التفتيش
تفعيلا لمقتضيات المقرر الوزاري رقم 014-18 الصادر بتاريخ 11 مايو2018 بشان تنظيم السنة الدراسية، و في إطار استكمال الإجراءات المتعلقة بإنجاح الدخول المدرسي 2018- 2019،
ترأست السيدة المديرة الإقليمية للوزارة بالمديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي، صباح يوم الثلاثاء
4 شتنبر 2018، اجتماعا تواصليا تنسيقيا مع هيئة التفتيش ( المفتشون التربويون – مفتشو التوجيه والتخطيط التربوي، مفتشو المصالح المالية والمادية )، بحضور السيدة رئيسة مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، والسيد رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتجهيزات والممتلكات، والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة.
بعد كلمتها الترحيبية بالحضور، قدمت السيدة المديرة الإقليمية عرضا مستفيضا، تضمن في محوره الأول، حصيلة الموسم الدراسي 2017-2018، حيث تم استعراض النتائج المشرفة التي حصلت عليها المديرية في الامتحانات الإشهادية، ونسب النجاح بكل مؤسسة تعليمية حسب السلك التعليمي،
وحسب الشعب والمسالك. وتضمن المحور الثاني من العرض، معالم ومعطيات الدخول التربوي
2018-2019، حيث تطرقت السيدة المديرة الإقليمية، إلى أبرز المرجعيات المؤطرة للدخول المدرسي الحالي، وتحديدا التوجيهات الملكية السامية المتضمنة في خطابي 29 يوليوز و 20 غشت 2018،
تم استعرضت مختلف التدابير والإجراءات العملية المتخذة لإنجاح الموسم الدراسي، همت بالأساس وضعية الموارد البشرية، وكيفية تدبير الاكتظاظ بالمديرية ووضعية التمدرس، وتوسيع وتنويع العرض التربوي، وكذا البناءات المدرسية وعملية التأهيل. كما قدمت معطيات إحصائية حول الشراكات المبرمة في مجالي التعليم الأولي وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا الدعم الاجتماعي في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة، والنقل المدرسي. وفي ختام عرضها قدمت السيدة المديرة الإقليمية برنامج عمل المديرية أجل إنجاح جميع الأوراش التربوية، لتحقيق نتائج مشرفة وكسب رهان "مدرسة مواطنة".
وقد شكل هذا اللقاء أرضية مهمة للنقاش، وطرح مجموعة من التساؤلات، ورصد كل الصعوبات التي يمكن أن يعرفها الدخول المدرسي، وتقديم توضيحات بشأنها، من أجل وضع خطة عمل كفيلة بإنجاح كل العمليات التدبيرية المرتبطة بالموسم .
(مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة )
استفسار
هل من اخبار حول الترقية بالاختيار لسنة 2017

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire