mercredi 19 septembre 2018

استعمال الزمن وفق Parcours

منتديات دفاتر التربوية بالمغرب
استعمال الزمن وفق Parcours
je cherche à savoir comment se déroulent les séances de la sixième année primaire selon la référence parcours et pendant toute l'unité didactique .Merci
نماذج الخط والنقل للمستوى الأول وفق المنهاج الجديد
إليكم نماذج الخط والنقل للمستوى الأول وفق الترتيب الجديد للمنهاج الجديد الوحدة الأولى
رابط التحميل: http://zipansion.com/3smxh
طريقة تغيير حجرة دراسية كارثية
السلام عليكم ورحمة الله
أنا أستاذ لغة إنجليزية. بعد التحاقي العام الفارط بمؤسستي الجديدة أسندت إلي قالع العلوم لتدريس ما يقارب 38 تلميذ. قبلت بالوضع كوني أستاذا جديدا وليست لذي أقدمية بالمؤسسة رغم المشاكل المرتبطة بسلوك التلاميذ.
هذا العام أسندت إلي نفس القاعة مع تدريس ما يقارب 44 تلميذ في كل قسم (لدي 9 أقسام). توجهت نحو الحراسة العامة ووعدوني بتغيير الحجرة ريثما تستقر الأمور. المشكلة أنه مع حضور جميع التلاميذ هذا الأسبوع امتلأت القاعة عن آخرها ولم يجد بعض التلاميذ أي مكان للجلوس. بينما عمد البعض إلة اتخاد فخذه كطاولة للكتابة.
سؤالي هو هل توجد أية طريقة قاونينة لتغيير الحجرة الدراسية علما أن تم إسنا بعض القاعات العادية لأساتذة جدد؟
التوزيع السنوي للغة الفرنسية المستوى الثاني
يسرني أصدقائي أن أتقاسم معكم التوزيع السنوي للغة الفرنسية(le nouvel espace de français) المستوى الثاني ابتدائي طبعة شتنبر 2018 بصيغة word
الملفات المرفقة نوع الملف: docx Repartition français 1.docx‏ (14.2 كيلوبايت) نوع الملف: docx Repartition français2.docx‏ (14.5 كيلوبايت)
وزارة أمزازي: مواد التعليم التقني تدرس بالفرنسية
قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إن جميع مواد التعليم التقني تدرس باللغة الفرنسية، ولم يسبق لها أن خضعت للتعريب.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أنها حريصة كل الحرص على احترام مقتضيات دستور المملكة وكذا الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، القاضية بإعطاء الأهمية القصوى للغتين الرسميتين العربية والأمازيغية، إلى جانب تعزيز التمكن من اللغات الأجنبية الأكثر تداولا.

وأورد البلاغ أن برنامج العمل الذي عرضه الوزير على أنظار الملك محمد السادس، ينسجم مع التوجيهات الملكية الواردة في الخطاب الملكي بتاريخ 20 غشت 2018، التي تنص على: "وضع برنامج إجباري على مستوى كل مؤسسة لتأهيل الطلبة والمتدربين في اللغات الأجنبية لمدة من ثلاثة إلى ستة أشهر، وتعزيز إدماج تعليم هذه اللغات في كل مستويات التعليم، وخاصة في تدريس المواد التقنية والعلمية".

وأضاف: "من هذا المنطلق، تم التأكيد في برنامج عمل الوزارة على ضرورة تعزيز التحكم في اللغات الأجنبية؛ وذلك من خلال اعتماد اللغات الأجنبية لتدريس بعض المواد، لا سيما العلمية والتقنية منها".
https://www.hespress.com/politique/405973.html
التوزيع السنوي للمستوى الاول مرجع المفيد في اللغة العربية البرنامج الجديد
إليكم التوزيع السنوي للمستوى الاول اللغة العربية وفق مرجع المفيد في اللغة العربية البرنامج الجديد
التحميل من هنا: http://zipansion.com/3shQU
تحميل التوزيع السنوي الشامل المستوى الثاني 2018
رابط التحميل:
http://cutpaid.com/jIq7p
التوزيع السنوي للمستوى الثاني صفحة واحدة
السلام عليكم اخواني الاعزاء
يستحسن طبع الملف في ورق من حجم كبير a3
وشكرا
الملفات المرفقة نوع الملف: docx اس.docx‏ (37.7 كيلوبايت)
التقويم التشخيصي، إلى أين؟
بسم الله الرحمن الرحيم
إن المقصود بالتقويم التشخيصي، قياس مدى تمكن المتعلم من المهارات والكفايات التي تمكنه من الاستمرار في المستوى التعليمي الجديد، وفي هذه الحال، إما أن يكون المتعلم متمكنا أو غير متمكن.
بالنسبة للمتعلمين غير المتمكنين يمكن تقسيمهم إلى قسمين كبيرين هما:
أ. متعلمون يحتاجون إلى دعم: وهؤلاء إما أن يخصص لهم الدعم في حصص معينة، أو يتعهدون في نقائصهم التعليمية طوال الموسم.
ب. متعلمون يحتاجون الرجوع إلى المستوى الأول، إذ لا يستقيم الظل والعود أعوج، واستمرارهم في المستوى الجديد جناية عليهم وعلى المنظومة التعليمية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire