منتديات دفاتر التربوية بالمغرب
Exclusif et inédit : toutes les activités écrites de l'UD 1( français pratique)
Comme il est mentionné en titre de ce sujet , je vous présente ce modeste travail que j'ai préparé en ce mois d'Aout et que je n'aurais nul le loisir de le réaliser avec mes élèves , pour cause que je vais devoir enseigner les niveaux 3 et 4 ( ce sont mes préférées depuis que j'ai débuté dans l'enseignement 1982)
Il y a 5 semaines dont une semaine de diagnostique et 4 semaines de consolidation dans les matières suivantes :
grammaire + conjugaison + orthographe + lexique + production de l'écrit , ainsi que les activités de la lecture compréhension.
C'est facile et pratique pour tous les élèves : à imprimer et photocopier puis les distribuer aux élèves individuellement ou par groupe de deux
OBS : adapté à tous ( monde urbain et rural)
Il y a 5 semaines dont une semaine de diagnostique et 4 semaines de consolidation dans les matières suivantes :
grammaire + conjugaison + orthographe + lexique + production de l'écrit , ainsi que les activités de la lecture compréhension.
C'est facile et pratique pour tous les élèves : à imprimer et photocopier puis les distribuer aux élèves individuellement ou par groupe de deux
OBS : adapté à tous ( monde urbain et rural)
مديرية التعليم بالصويرة فوق القانون
المديرية الاقليمية بالصويرة ترفض صرف مستحقات محو الامية 2008/2009 و السبب انه صرفت هذه المستحقات في شيء اخر الخبر من مكتب محو الامية و الدليل موجود
الغاء الحركة بالتبادل
قرات عدة تعاليق تفيد الغاء هذه الحركة من طرف الاكاديميات هل من تاكيد
تقويم تشخيصي في اللغة الفرنسية المستوى السادس ابتدائي ( ع قروي)
اقترح عليكم تقويما تشخيصيا في اللغة الفرنسية من إعدادي يتناول أهم مكونات اللغة الفرنسية التي تلقاها المتعلم في المستوى الخامس والقصد منه هو: هل لديه تلك القدرات كلها أو جزءا منها ؟ والتي تعتبر في نظري جد أساسية ومهمة لتلقي المعارف الخاصة بالمستوى السادس.
ملاحظة: جد ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية
ملاحظة: جد ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية
تقويم تشخيصي في اللغة الفرنسية المستوى الخامس ( ع قروي)
اقترح عليكم تقويما تشخيصيا في اللغة الفرنسية من إعدادي يتناول أهم مكونات اللغة الفرنسية التي تلقاها المتعلم في المستويين الثالث الرابع والقصد منه هو: هل لديه تلك القدرات كلها أو جزءا منها ؟ وهي كالتالي :
ملاحظة: جد ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية
le nom et le verbe
les types de phrases
les articles ( le, la , les et l')
la notion de "avoir" et "être"
lexique des mots( quelques mots)
construction de mots à partir de lettres éparpillées
la copie des phrases
والتي تعتبر في نظري جد أساسية ومهمة لتلقي المعارف الخاصة بالمستوى الخامس.les types de phrases
les articles ( le, la , les et l')
la notion de "avoir" et "être"
lexique des mots( quelques mots)
construction de mots à partir de lettres éparpillées
la copie des phrases
ملاحظة: جد ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية
دورات تكوينية للمقبلين على الامتحاتات المهنية 2018
يمكن صرف مبلغ المشاركة صيبحة اليوم الأول من الدورة التكوينية
الصور المرفقة
i3LANE.jpg
(45.0 كيلوبايت)
تقويم تشخيصي في الرياضيات ( ع قروي وحضري)
اقترح عليكم تقويما تشخيصيا في الرياضيات من إعدادي يتناول الأعداد الكبيرة (قراءة وكتابة ) التي تلقاها المتعلم في المستويين الرابع والخامس وكذا الأعداد العشرية والكسرية والقصد منه هو: هل لديه تلك القدرات كلها أو جزءا منها ؟ والتي تعتبر في نظري جد أساسية ومهمة لتلقي المعارف الخاصة بالمستوى السادس.
ملاحظة: ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية ويمكن استعماله في المدار الحضري
ملاحظة: ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية ويمكن استعماله في المدار الحضري
تقويم تشخيصي في الرياضيات المستوى الرابع ( ع قروي وحضري)
اقترح عليكم تقويما تشخيصيا في الرياضيات من إعدادي يتناول :
الأعداد من 4 أرقام والتي تعرّف عليها في المستوى الثالث
مقارنة نفس الأعداد وتفكيكها
مفاهيم هندسية حول الزوايا وانواعها
المضاعفات ( جدول الضرب)
مسألة من باب الاستئناس
عمليات الجمع والطرح والضرب المعتادة
والقصد منه هو: هل لديه تلك القدرات كلها أو جزءا منها ؟ والتي تعتبر في نظري جد أساسية ومهمة لتلقي المعارف الخاصة بالمستوى الرابع.
ملاحظة: ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية ويمكن استعماله في المدار الحضري
الأعداد من 4 أرقام والتي تعرّف عليها في المستوى الثالث
مقارنة نفس الأعداد وتفكيكها
مفاهيم هندسية حول الزوايا وانواعها
المضاعفات ( جدول الضرب)
مسألة من باب الاستئناس
عمليات الجمع والطرح والضرب المعتادة
والقصد منه هو: هل لديه تلك القدرات كلها أو جزءا منها ؟ والتي تعتبر في نظري جد أساسية ومهمة لتلقي المعارف الخاصة بالمستوى الرابع.
ملاحظة: ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية ويمكن استعماله في المدار الحضري
تدريس الرياضيات و العلوم بالمستوى الأول ابتدائي
تدريس الرياضيات و العلوم بالمستوى الأول ابتدائي
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire