samedi 6 mai 2017

الشيخ المحتسب خالد بن عبدالله اليحيي كما عرفته بقلم محمد السليم

📝

حبيبنا وصديقنا خالد بن عبدالله اليحيى أبوعمر رحمه الله عرفته منذ شبابي في الثانوية رايت فيه الخلق والادب والعفة ورايت منه الحزم والجد والتفاني في خدمة الحجاج من رجال ونساء حيث اول مرة قابلته فيها في منى وهو يسعى ويجد في هذا العمل ومن ذلك اللقاء عرفت منه/وعنه من معارفه ان له عادة مستمرة في هذا المجال كل سنة.

ورايت فيه الغيرة والحمية على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

عرفت منه حب مشايخ الدعوة الاصلاحية والتفاني في معرفة اخبارهم وقصصهم ومواقفهم وصدقهم واخلاصهم عرفت منه حبه الشديد وشغفه بكتبهم ومخطوطاتهم ورسائلهم وكل ما يكتب عنهم ويروى عنهم لو تطلب ان يسير المسافات الطوال او ان يظل على ذكرهم الساعات الطوال او ان يصرف ما يستطيع من اموال للحصول عليها لدفعها دون تردد بل دفعها واخذها وكانه اخذ افضل الكنوز والجواهر والدرر ولذلك تجده يمتلك ويحفظ من هذا الشيء الكثير واحسب انه قد اكهل نفسه واضناها في هذا الجمع جهدا ومالا ووقتا.

واذا ذكر عنده مشايخ الدعوة الاصلاحية وتلامذتهم او اقرانهم من طلبة ائمة الدعوة في بريدة وفي القصيم عموما او في عموم بلادنا الحبيبة تجده يانس انسا عجيبا كانما ذكرت له اعز حبيب واغلى ما في هذه الدنيا.

واياك واياك ان تعيبهم عنده فستجد اسدا هصورا لا يرده راد حماية عن اعراضهم وعن مقامهم لما يعرفه معرفة يقينية من فضلهم في الدعوة وحماية التوحيد وجنابه والعقيدة السلفية الصافية والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وتقديره لفضلهم في تاسيس بلادنا على هذا الاساس السليم الصافي من العقيدة النقية هم واعوانهم من ولاتنا الكرام.

واحسب انه من اوائل من دفعني لهذا المجال لكثرة ما يردده عليِّ كلما قابلته قبل ان اتجه لهذا الاتجاه وبعدما اتجهت وكلما هاتفني ليس لديه حديث الا عن اخبار علماء الدعوة الاصلاحية واي حراك حيالهم.

عرفت عنه تفانيه في عمله بالحسبة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وتفانيه في المشاركة في تربية الشباب وحمايتهم من كل مكروه يحرفهم عن جادة الصواب والهداية.

عرفت عنه حرصه على ابنائه وذريته بان يسلكوا مسالك الصلاح والرشاد والرجولة والفضيلة.

فرحمك الله ابا عمر واسكنك فسيح جنانه ورفع درجتك في عليين وكفر عنك سيئاتك وجعل ما اصابك تمحيصا لك ورفعة في درجاتك.

اللهم اغفر له وارحمه واعلي درجته وحط عنه خطيئته

وسوف يُصلَّى على الشيخ "خالد بن عبد الله اليحيى" بعد صلاة العصر ، من يوم غدٍ السبت ، الموافق : 1438/8/10هـ ، في الجامع الكبير في بريدة .

رحمه الله ، وغفر له ، ولجميع موتى المسلمين .

اللهم صل وسلم على نبينا محمد.

محمد بن صالح السليم
1438/8/9هـ


الشيخ المحتسب خالد بن عبدالله اليحيي كما عرفته بقلم محمد السليم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire