samedi 25 août 2018

يوم تأطيري مجاني استعدادا للامتحانات المهنية شتنبر 2018 بتيزنيت

منتديات دفاتر التربوية بالمغرب
يوم تأطيري مجاني استعدادا للامتحانات المهنية شتنبر 2018 بتيزنيت
تنظم الجامعة الوطنية للتعليم .الاتحاد المغربي للشغل المكتب الإقليمي بتيزنيت يوما تأطيريا استعدادا للامتحانات المهنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي و الثانوي التأهيلي يوم 09 شتنبر 2018.بقاعة المقتصدية .
التكوين مجاني .
للتسجيل والاستفسار الاتصال على الرقم:0667299506 -5 061354160
أهلمين_طبع جداول الحصص_توقيت عادي
أبسط تطبيق لطباعة الجداول من برنام فيت من أو دون مسار
هديتي لكم مجانا ستساعدكم على طبع الجداول بالشكل الذي يرضيكم
و ممكن تغيير الإسنادات و الأسماء بالقاعدة...وشكل ولون الجدول
انتم كذلك ممكن أن تبدعوا فالتطبيق مفتوح ( دعوة لتطويره وإعادة تقاسمه )
ولكن قبل هذا و ذاك فكروا في أصدفائكم و بارتاجي لتعميم الإستفادة.
https://www.facebook.com/mohammed.ah...13678888740667
أبسط تطبيق لطباعة الجداول من برنام فيت من أو دون مسار
هديتي لكم مجانا ستساعدكم على طبع الجداول بالشكل الذي يرضيكم
و ممكن تغيير الإسنادات و الأسماء بالقاعدة...وشكل ولون الجدول
انتم كذلك ممكن أن تبدعوا فالتطبيق مفتوح ( دعوة لتطويره وإعادة تقاسمه )
ولكن قبل هذا و ذاك فكروا في أصدفائكم و بارتاجي لتعميم الإستفادة.
بيداغوجيا التعاقد وطرق تطبيقها في القسم
بيداغوجيا التعاقد وطرق تطبيقها في القسم
مقالة شاملة حول بيداغوجيا التعاقد وأمثلة تطبيقية لها

رابط المقالة هنا
تقويم تشخيصي في الرياضيات المستوى الثالث ( ع قروي وحضري)
اقترح عليكم تقويما تشخيصيا في الرياضيات من إعدادي يتناول :
الأعداد من3 أرقام والتي تعرّف عليها في المستوى الثاني
مقارنة نفس الأعداد وتفكيكها
مفاهيم هندسية حول المستطيل والمربع والمثلث
الكتابة الجمعية
عمليات الجمع والطرح
والقصد منه هو: هل لديه تلك القدرات كلها أو جزءا منها ؟ والتي تعتبر في نظري جد أساسية ومهمة لتلقي المعارف الخاصة بالمستوى الثالث.
ملاحظة: ملائم في العالم القروي ومدارس الأحياء الهامشية ويمكن استعماله في المدار الحضري




الرباط: اعتصام بالموارد البشرية
يعتزم المتضررون من الحركة الانتقالية لأسباب صحية الاعتصام يومي 27 و 28 غشت2018 بمديرية الموارد البشرية بالرباط، للمطالبة بالإسراع لإيجاد حل عادل للطعونات التي تقدموا به أزيد من ثلاثة أشهر. المتضرورن وعددهم 22 متضرر ومتضررة (تتوفر المديرية على اسمائهم)، رغم تدهور حالتهم الصحية متمسكين بالأمل في الاستجابة للطعونات الإدارية في شأن الاستفادة من الانتقال لمقرات العلاج، خصوصا إذا علمنا أن من بين الحالات المرضية، هناك مرضى الانزلاق الغضروفي، ومرضى القلب والشريايين،مرضى السكري،مرضى الأمراض النفسية والعقلية(تحتاج لمتابعة آنية )،مرضى الضيقة...إلخ، كما يتوفر أغلب المتضررين على الموافقة على تلقي العلاج من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، بل فإن حالة الاستاذة مريم شركي مليح (ر.ت:1543357) تتوفر على ثلاثة موافقات طبية ترخص لها ضرورة متابعة العلاج بالمراكز الصحية الاستشفائية المتخصصة، حالة الاستاذ خالد المغناوي الذي يعاني من الحساسية المفرطة من الرطوبة (الربو) والاستاذ عمر الاسماعيلي علوي الذي يعاني من انزلاق غضروفي ثنائي حاد، والاستاذ حبيب زريوح تحمل عائلي بأمه التي تعاني سرطان متقدم، والاستاذ عبد المجيد الناصري انزلاق غضروفي حاد، والاستاذة دليلة فخري والتي تعاني من نزيف دموي داخلي حاد بالإضافة إلى الربو، نجاة العزوزي حساسية مفرطة من الرطوبة في الانف والحنجرة والصدر وضيق شديد في التنفس (ربو) ، لطيفة بنفاع تحمل عائلي بأمها التي تعاني من السرطان وأبوها يعاني من السكري المتقدم والربو ، أم أن وزارة التربية الوطنية (مديرية الموارد البشرية) ستترك هؤلاء المرضى عرضة للضياع، لأن منهم من يرى الموت أفضل له من البقاء في مقرات تفتقر لأبسط شروط التطبيب.. ويتساءل المتتبعون لهذا الملف الإنساني ما الجدوى من التأخر الذي تتعمده مديرية الموارد البشرية في مراسلة هؤلاء المحتجين أو الإعلان عن لائحة دراسة الطعون، خصوصا وأن الخطابات الملكية السامية تلح على ضرورة استجابة الإدارات العمومية في أجل محدد، وإلا أصبحت هذه الطعون صاحبة قوة قانونية. النقابات التعليمية مجتمعة، أقرت بعدالة الملف الاجتماعي وطالبت السيد وزير التربية الوطنية بضرورة الإسراع في ايجاد حل عادل لهذا الملف، وحسب مصادر مقربة من الموارد البشرية ، فإن السيد مدير الموارد البشرية، طمأن المتضررين بأن هذا الملف سيرى حلا عادلا قبل انطلاق الموسم الدراسي. يبقى اعتصام المتضررين يومي 27 و 28 غشت 2018 أمام مديرية الموارد البشرية، بمثابة مطلب ملح للسيد مدير الموارد البشرية لإيجاد الحل النهائي للطعونات قبل بداية الموسم الدراسي، لما لهذه الاستجابة للطعونات من آثار ايجابية على مردويدية المتضررين بأقسامهم وقربهم من أماكن علاجهم، فهل تسارع وزارة التربية الوطنية تكريما لنساء ورجال التعليم بإيجاد حل عادل لهذا الملف؟.
دروس الرياضيات الثالثة إعدادي pdf
دروس الرياضيات الثالثة إعدادي pdf
نسألكم الدعاء
رابط التحميل من هنا
اسخلاص القروض
تحياتي اريد ان اعرف لماذا يقوم الصندوق المغربي للتقاعد باستخلاص القروض فقط في حدود 40% في حين ان باقي المؤسسات المالية لا تطبق هده النسبة و بالتالي فان هده الاخيرة تطالب المتقاعدين باداء القروض التي بدمتهم
الاقتطاع الخاص بقرض
قمت بتسديد مسبق لقرض استهلاكي غير ان الاقتطاع من المصدر لا زال مستمرا. كيف لي ان اتخلص من ذلك ؟؟ قمت بالاتصال بموقع الخزينة فكان جوابهم انهم لم بتوصلوا باشعار التوقيف؟ من المسؤول بارسال الاشعار ؟ هل المؤسسة البنكية ام طرف اخر ؟
الغاء الحركةبالتبادل
هل صحيحما تم تداوله عن الغاء الحركة بالتبادل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire