mardi 18 septembre 2018

نماذج اسعمال الزمن قابلة للتعديل وفق مستجدات 2018

منتديات دفاتر التربوية بالمغرب
نماذج اسعمال الزمن قابلة للتعديل وفق مستجدات 2018
اليكم رابط التحميل:
http://cuon.io/zhkEyR
جديد: مرجع الأستاذ كتابي في اللغة العربية - المستوى الثاني طبعة 2018
اليكم رابط التحميل:
http://cuon.io/t93DOVW
بطاقة التقويم التشخيصي. المستوى الاول . اللغة العربية
بطاقة التقويم التشخيصي. المستوى الاول . اللغة العربية
الملفات المرفقة نوع الملف: doc بطاقة تشخيص التعلمات.doc‏ (76.0 كيلوبايت)
تحميل التوازيع السنوية و المجالية للمستوى الرابع ابتدائي
اليكم رابط التحميل:
http://cuon.io/9bWjk
رؤية 2030 استنساخ مشوه
من منطلق رؤيتي التربوية التي أردتها للمغاربة والمجتمع لفرنكوفوني
يمكن القول أن رؤية 2030 للمجلس الأعلى للتعليم متقادمة من طبيعتها ذلك أنها ليست سوى مبادرة نفض الغبار عن القديم الذي أصبح متجاوزا. ومن بين فقرات هذا التقادم نجد أنها لم تأتي بجديد في ما سمي "نقل المعرفة" الذي تتحدث عنه في استنساخها المشوه لمرجعيات التعليم الفرنسي.
والحقيقة لم يعد اليوم نقل المعرفة سوى أداة للأسواق القديمة... والتي للأسف لازالت تنمط عقول المتعلمين وتستغبيهم. لقد صارت عقيمة بالنظر إليها من الزاوية البنيوية والسوسيو بنيوية إذا أخذنا بالتطور العلمي والتكنولوجي ومنطق المعقد كوعي جديد، لذلك لا يمكن هكذا الحديث عن جودة التشهيد علاقة بما يتطلبه الإنتاج من منافسة متجددة مرتفعة الوثيرة...إنه أمر يحتاج إلى إعادة انظر في الكل التعليمي وليس وفقط الديداكتيكي...
ف رؤية 2030 تكرس الأزمة بتبعيتها الغبية لتعليم فرنسي بدوره يعاني في صمت. فلا إدغار موران ولا ميريو ولا بورديو اقترحوا حلا ...هم فقط أثاروا الإشكالية... لذلك أجزم أن الأزمة ستدوم سواء فرنسيا أو مغربيا، بحكم أن إدغار موران وميريو لم يجيبا عن كيفية تجاوزها في آخر لقاء لهما مع مجلة العلوم الإنسانية، أما في المملكة فلا يوجد مفكر تربوي قدر المستوى الدولي المتقدم مع كل احترام للسيد محمد الدريج الذي يجتهد بجد وبغيرة


تحميل التوزيع السنوي لمادة التربية الاسلامية المستوى الثالث ابتدائي
اليكم رابط التحميل:
http://cuon.io/W7CXLA
بطاقة التقويم التشخيصي. المستوى السادس. الرياضيات
بطاقة التقويم التشخيصي. المستوى السادس. الرياضيات
جديد: مرجع الأستاذ في رحاب اللغة العربية - المستوى الثاني طبعة 2018
اليكم رابط التحميل:
http://cuon.io/mqRassOW
تزوير النقط او محضر لجنة اقليمية
السلام عليكم, حضرت لجنة اقليمية الى مجموعة مدرسية من اجل ايجاد حل لمشكل في التنظيم التربوي. وبعد استعراض المذكرات المنظمة بهذا الخصوص تم توزيع الاساتذة على الاقسام بناء المعايير او التنقيط والاستحقاق, وفي الاخير تمت قراءة لائحة التنظيم التربوي الجديد رغم معارضة البعض ممن الف الاصطياد في الماء العكر, فتدخل رئيس اللجنة مقترحا كتابة تظلم لمن يرغب في ذلك وسيتم الجواب عليه ويمكن بعد ذلك اللجوء الى المحكمة الادارية ان اقتضى الامر.
وبعد انتهاء الاجتماع وانصراف الجميع, تفاجات باستدعاء السيد مدير المؤسسة الى مكتبه ومعه احد الاساتذة "المتضررين" فقال لي ان هناك خطا في التنقيط المعتمد من طرف اللجنة!, رغم انني اتوفر على نسخة كاملة لنقط جميع اساتذة المؤسسة..فلم اجد اي خطا مما يعني ان السيد المدير بريد تزوير التنقيط والاقدمية.. نتسائل هل المديرية الاقليمية تتوفر على احصائيات غير دقيقة للاساتذة او ان تخطئ في سنوات الاقدمية خاصة باستاذ "نقابي" غير راض على محضر الاجتماع؟ كيف يمكن تقديم دليل على محاولة التزوير هذه في نقط التعيين بالمؤسسة وبالتالي محاولة تزوير محضر اجتماع اللجنة؟ الا يتوفر كل استاذ على قرار التعيين وفيه التواريخ مضبوطة ولا يمكن انكارها؟ ما العمل؟ وشكرا جزيلا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire