dimanche 30 septembre 2018

كرنلوجية الترقب والإنتظار للمقبل على التقاعد.

منتديات دفاتر التربوية بالمغرب
كرنلوجية الترقب والإنتظار للمقبل على التقاعد.
سلام الله على الجميع.وبعد:
كل مشرف على التقاعد، لا بد أن يمر من فترات ترقب وانتظار.أختصرها في المحطات التالية:
1-ترقب الإعلان عن الشروع في تعبئة ملفات التقاعد.
2-ترقب وصول الملفات إلى الموارد البشرية قادمة من الأكاديميات والمديريات الجهوية.
3ترقب إن كان الملف تاما أو تنقصه إحدى الوثائق.
4-ترقب قرار التقاعد لتعبئة ملف المنحة وإيداعه لدى أحد فروع التعاضدية العامة.
5-ترقب الأيام التواصلية لمؤسسة محمد السادس بشراكة مع ص م ت و التعاضدية العامة.
6-ترقب الإشعار بوصول المنحة إلى أقرب وكالة لبريد بنك.
7-ترقب وصول ملفات التقاعد إلى ص م ت قادمة من الموارد البشرية.
8-ترقب الإشعار بمعالجة ملف التقاعد من ص م ت.
9-ترقب تاريخ أول راتب للمعاش.
10-ترقب التوصل ببطاقة المتقاعد والوثائق المرفقة.
بعدها، الدخول في حياة الرتابة-حياة التقاعد- التي مهما قاومنا، شتحشرنا في زاوية العزلة والإنفراد .لن تخرجنا منها لا ممارسة الرياضة كما كنا نعتقد .ولا مزاولة أنشطة مذرة أو غيرها. ولنا في من سبقونا عبرة.
نسأل الله الكريم لنا ولكم دوام الصحة والعافية.
النقابات التعليمية تصعد ضد الوزارة و تخرج في إضراب وطني الأسبوع المقبل
أعلن التنسيق النقابي للنقابات التعليمية الثلاث،خوضه لـ”معركة” احتجاجية تصعيدية أمام وزارة التربية الوطنية، ابتداءا من يوم 4 أكتوبر2018 أمام وزارة التربية الوطنية متبوعة بمسيرة في اتجاه البرلمان، وأيضا خوض إضراب وطني يوم 5 أكتوبر المقبل.


وأضاف التنسيق النقابي في بلاغ لها، أنه قد تم الاتفاق على تجسيد إضراب وطني يومي 4 و5 أكتوبر2018 تزامنا مع اليوم العالمي للمدرس.

وحملت النقابات وزارة التربية الوطنية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة عدم الترقية الفورية بأثر رجعي ابتداء من 2016 وتغيير الإطار لجميع الأساتذة حاملي الشهادات.

وعبرت النقابات التعليمية الثلاث ; الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (untm)، الجامعة الحرة التعليم (ugtm)، الجامعة الوطنية التعليم (umt) لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا (إجازة، ماستر، مهندس دولة) عن تضامنها اللامشروط مع جميع الفئات المظلومة في وزارة التربية الوطنية (أساتذة الزنزانة 9، ضحايا النظامين، الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الأساتذة حاملي شهادة الدكتوراه…..)، داعية هذه الفئات إلى “توحيد الصفوف والتنسيق والدفع بملف مطلبي موحد والتصعيد في حالة عدم الاستجابة للمطالب”.
منقول
التوزيع السنوي: الاساسي في النشاط العلمي الاول
طلب جذاذات فضاء الرياضيات المستوى الثاني
السلام عليكم من يتوفر على جذاذات فضاء الرياضيات المستوى الثاني وشكرا مسبقا
الجامعة المتجددة شعار اليوم البيداغوجي الوطني يومي 2 و 3 أكتوبر بمراكش




تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اللقاء البيداغوجي الوطني يومي 2 و 3 أكتوبر 2018 الذي يندرج ضمن مساق تطوير المنظومة البيداغوجية للتعليم العالي بهدف إحداث تحولات كبرى في المنظومة البيداغوجية وخاصة في سلك الإجازة بالمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح حتى تستجيب التكوينات بها لحاجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلدنا.
و يتم تنظيم هذا اللقاء الوطني الذي يدوم يومين تحت شعار " الجامعة المتجددة"، وذلك يومي 2 و 3 أكتوبر بمركب وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية محمد السادس بمراكش، وستتلو هذا الملتقى محطات أخرى تخصص للحكامة الجامعية والبحث العلمي.




و يترأس هذا اللقاء السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الذي سيلقي كلمة بالمناسبة، كما سيتناول الكلمة كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.
وسيتم اللقاء بحضور هذا اللقاء عدد من الوزراء والخبراء والأساتذة الباحثين والفاعلين من مختلف الجامعات المغربية بالإضافة إلى ممثلي بعض المجالس الدستورية والشركاء من عالم المقاولة والاقتصاد الذين سيشاركون بآرائهم وخبراتهم في جلسات عامة وورشات عمل وموائد مستديرة للنقاش ستتوج بمخطط عمل إجرائي قابل للإنجاز والتنفيذ.
جذاذات المفيد في الرياضيات وفضاء النشاط العلمي
أطلب من الإخوة الكرام جذاذات المفيد في الرياضيات وفضاء النشاط العلمي.
السلم الاداري لطلب زيارة مفتش
السلام عليكم

اريد معرفة السلم الاداري الذي يكتب في رأس طلب زيارة مفتش قصد الحصول عل نقطة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire